أوراكل وثيقة استراتيجية تحويل البيانات


تحويل بيانات النظام القديم إلى نظام أوراكل إرب.


وعندما يكون من المخطط تنفيذ نظام جديد لتخطيط موارد المؤسسات، فإنه عادة ما يكون مخططا جيدا لعملية متعددة المراحل. استنادا إلى تجربتي في تحويل البيانات القديمة إلى أوراكل E-بوسينيس سويت، سوف أشارك بعض الأشياء حول هذه العملية.


بالمناسبة، لقد أمضيت حوالي 7 سنوات من حياتي تحويل البيانات القديمة إلى أوراكل الأعمال الإلكترونية جناح لجميع وحدات تقريبا من أوراكل الأعمال الإلكترونية جناح. لقد عملت مع فرق في الولايات المتحدة والعديد من البلدان الدولية.


لن أبدأ مناقشة الخطوات العامة للتخطيط ومراحل قياسية مختلفة من دورة التنفيذ لأن تلك المعايير قياسية ولا يمكنك تجنبها. ومع ذلك، سوف أذهب لمناقشة بعض الجوانب التقنية التي يمكن أن تجعل التنفيذ، عملية قابلة للتكرار وقوية.


لنفترض أن إحدى المؤسسات بدأت تنفيذ فانيليا ل أوراكل E-بوسينيس سويت. كنت تخطط مراحل كرب الخاص بك، كنت تخطط جميع التخصيصات وكل شيء.


الآن، عندما يتعلق الأمر باستخراج البيانات من الأنظمة القديمة (والحالة تصبح صعبة عندما يكون لديك عدة أنظمة قديمة لتحويل)، كيف يمكنك نموذج الحل؟


في هذه المقالة، وانا ذاهب لمناقشة بضع خطوات التي وجدت أن تكون فعالة جدا في جعل عملية تحويل البيانات بأكملها، تكرار جدا وفعالة من حيث التكلفة.


خطوات تصميم عملية تحويل بيانات فعالة.


1. ما هي تحويلات البيانات؟


السؤال الأول والأهم هو الإجابة، ما هي البيانات التي تحتاج إلى ترحيلها؟ ما هي وحدات أوراكل إرب التي ستستخدمها مؤسستك؟


الجواب على هذا السؤال يعتمد على طبيعة الأعمال وطبيعة تنفيذ تخطيط موارد المؤسسات. ولكن، من المهم جدا تحديد المعلومات قبل تصميم استراتيجية تحويل البيانات.


وبمجرد أن يتم تحديد البيانات التي سيتم تحويلها، فإن الخطوة التالية ستكون لتصميم استراتيجية تحويل البيانات الشاملة وتصميم الحل حتى قبل إنشاء نظام أوراكل إرب. وهذا يسمح للمنظمة لتحسين استخدام الموارد.


2. تصميم حل تحويل البيانات.


قد يبدو ذلك سهلا لأن الفهم الأساسي هو أن أوراكل E-بوسينيس سويت يأتي مع مجموعة من الواجهات المفتوحة وواجهات برمجة التطبيقات لتحويل البيانات إلى نظام تخطيط موارد المؤسسات بمجرد وضع البيانات في جدول الواجهات هذا.


ومع ذلك، فإن عدد من التحقق من صحة البيانات القديمة يجب أن تمر من قبل يمكن تحويلها حقا، ضخمة. هذا هو المكان الذي يأتي فيه التعقيد. إذا كنت لا تخطط وتضع حلا قويا، فإن تحويل البيانات نفسه يمكن أن يصبح مسألة مكثفة جدا ومكلفة للموارد.


لذلك، أوصي (استنادا إلى الخبرة) بأنك تتبع هذه الخطوات على مستوى عال لجعل هذه العملية بسيطة لفهم وقابلة للتكرار (خاصة إذا كان لديك عدة مواقع الشركة لتحويل):


1. تحديد تنسيق مشترك (مثل تنسيق ملف مسطح أو تنسيق شمل) التي سيتم استخراج البيانات من النظم القديمة للتحويل. يجب أن يكون تنسيق البيانات شاملا لتغطية كل حقل بيانات لكل وحدة نمطية.


2. تصميم محرك إيتل التي يمكن قراءة البيانات في تنسيق محدد أعلاه ووضعه في موقع مركزي حيث يمكن تشغيل عمليات التحقق لضمان جودة البيانات. يتيح لك ذلك استخراج البيانات من أنظمة المصدر والبدء في تشغيل عمليات التحقق من جودة البيانات الأساسية (مثل حقول نوت نول وفحص طول الحقل وما إلى ذلك) قبل أن يتم نشر فرق تنفيذ نظام تخطيط موارد المؤسسات في الموقع.


3. توسيع محرك إيتل لاتخاذ البيانات تنظيفها من موقع مركزي والتحقق من صحة مع تخطيط موارد المؤسسات الاجهزة، تحويل البيانات المصدر إلى شكل أن أوراكل تخطيط موارد المؤسسات فتح واجهات تقبل وأخيرا تحميل البيانات الصحيحة في أوراكل جداول واجهة مفتوحة.


4. اكتمل إعداد أنظمة أوراكل إرب والطلبات المتزامنة جاهزة لتشغيل برامج الواجهة المفتوحة بعد تحميل البيانات إلى جداول الواجهة.


5. بالنسبة للواجهات التي لا تكون جاهزة لتشغيل برامج الطلب المتزامنة (أو الوحدات المعروفة بوجود مشاكل)، قم بإنشاء برامج متزامنة باستخدام واجهات برمجة تطبيقات أوراكل لتحميل عناصر البيانات هذه من جداول الواجهات المفتوحة أو الجداول المخصصة حسب مطالبتك.


3. نشر فرق تحويل البيانات.


وبمجرد أن يكون محرك تحويل البيانات جاهزا ويتم توثيق العمليات، فإنه يحين الوقت لنشر مهندسي تحويل البيانات إلى الموقع الذي يحتاج إلى تحويل.


ويتمثل دور الفريق في استخراج البيانات من الأنظمة القديمة بالشكل الذي تحدده مواصفات محرك التحويل وتشغيل إجراءات التحميل والتحقق بشكل متكرر حتى تصبح البيانات القديمة مؤهلة لمعايير الجودة الدنيا التي تتطلبها إجراءات التحقق من تحويل البيانات.


وبمجرد الانتهاء من التحقق الأساسي وتتبع البيانات الحد الأدنى من معايير الجودة، فإنه الوقت 's للانتقال إلى الخطوة التالية من إيتل تحويل البيانات التي من شأنها التحقق من صحة البيانات القديمة ضد الإعداد أوراكل تخطيط موارد المؤسسات لمؤسستك. بعد اكتمال هذه الخطوة بشكل صحيح، يتم دفع البيانات تلقائيا في الجداول واجهة مفتوحة للتحويل النهائي من قبل إجراءات القياسية / العرف.


4. ضمان الجودة النهائي & أمب؛ إنتاج الأحمال.


بعد إكمال بضع جولات من تحويل البيانات باستخدام البيانات القديمة اعتمادا على خطة المشروع الإجمالية للموقع المعني، يحين وقت اتخاذ هذه العملية في بيئة ضمان الجودة.


من المفترض أن يكون تحويل البيانات في بيئة ضمان الجودة كما لو كان يحدث في الإنتاج. يتم تمرير البيانات التي تم تصحيحها بالفعل خلال المراحل السابقة من خلال محرك تحويل البيانات إيتل ضد أوراكل تخطيط موارد المؤسسات الإنتاج.


وبمجرد الانتهاء من الأحمال كا بنجاح، كنت على استعداد لاتخاذ النظام القديم الخاص بك يعيش في نظام تخطيط موارد المؤسسات أوراكل.


وثيقة أوراكل تحويل استراتيجية البيانات.


وثيقة استراتيجية تحويل البيانات أوراكل كارا خيار التداول يانغ أمان.


خيارات التداول استراتيجية طوق. أفضل إشارات الخيار ثنائي. يمكن لك قضية الأسهم الخيارات. ماكس نظام التداول فوركس السلام الجيش.


في هذا المنصب، وسوف تركز على واحدة من تلك الكبيرة، وأثرها يمكن في كثير من الأحيان التقليل من شأن: أوراكل تحويل البيانات. إدارة واستراتيجية تكنولوجيا المعلومات. عبر الولايات المتحدة لتنفيذ نظم إسم و قد فعلت لدينا حصة عادلة من البيانات و تحويل الوثائق من منصة واحدة إلى أخرى.


وهو يساعدني حقا على فهم أساسيات ترحيل البيانات وعملية التحويل في تطبيقات أوراكل. .010: وثيقة استراتيجية ترحيل البيانات معي. CV010 - استراتيجية تحويل البيانات المحتوى الأساسي ل CV010 كما يلي مراجعة المواد الموجودة ونموذج العملية الحالية والسلوك. سيتم تحديد الخطوة التالية لتصميم استراتيجية تحويل البيانات الشاملة وتصميم الحل حتى قبل إنشاء نظام أوراكل إرب.


استراتيجية التنوع الهوائية البريطانية.


TA.140 تقييم مخاطر الأداء TA060 تحديد استراتيجية الوصول إلى التقارير والمعلومات TA.110 تعريف النظام. تحويل البيانات [كف] - تحويل البيانات هو. يبدأ نهجنا لتحويل البيانات والترحيل بإجراء مقابلة معك لمعرفة ما تعرفه عن حالك. كما أوراكل، سكل سيرفر، ومايكروسوفت. تحويل نوع البيانات من سكل سيرفر إلى أوراكل. - المستند الذي قمت بربطه تنصح بالتحويل إلى تلك من سكل سيرفر نشار و نفارشار.


CV010 متطلبات تحويل البيانات والاستراتيجية.


المصالح ذات الصلة.


التقييم والإحصاءات.


خيارات المشاركة.


إجراءات المستند.


لا تظهر الصفحات من 6 إلى 53 في هذه المعاينة.


المستندات الموصى بها.


وثائق مماثلة لمتطلبات تحويل البيانات CV010 والاستراتيجية.


وثائق حول قاعدة بيانات أوراكل.


أكثر من إسجكوراكليديف.


تذييل القائمة.


القانونية.


وسائل الاعلام الاجتماعية.


كوبيرايت & كوبي؛ 2018 سكريبد Inc. تصفح الكتب. موقع الجوال . دليل الموقع. لغة الموقع:


هل أنت واثق؟


قد لا يكون من الممكن التراجع عن هذا الإجراء. هل تريد بالتأكيد المتابعة؟


هل تريد بالتأكيد حذف هذه القائمة؟


كما سيتم إزالة كل ما حددته من القوائم.


ستتم إزالة هذا الكتاب أيضا من جميع القوائم.


لقد قمنا بتنسيق العناوين التي نعتقد أنك ستحبها.


بقية هذا العنوان سوف تكون متاحة قريبا.


سوف تكون متطلبات تحويل البيانات CV010 والاستراتيجية متاحة على.


استراتيجية اختبار ترحيل البيانات: دليل كامل لنجاح اختبار ترحيل البيانات.


يتطلب اختبار ترحيل البيانات إستراتيجية شاملة للحد من المخاطر وتحقيق هجرة ناجحة للمستخدمين النهائيين.


في هذه المقالة، يحدد ديفيد كاتزوف، المدير الإداري لشركة فاليانس بارتنرز، وهي تقنية متخصصة في نقل البيانات ومزود الخدمة، مخططا لتصميم إستراتيجية فعالة لترحيل البيانات.


ديفيد جولات قبالة المادة مع قائمة مرجعية مفيدة من التوصيات التي يمكن للقارئ استخدامها لقياس نهجهم.


كيفية تنفيذ إستراتيجية اختبار ترحيل البيانات الفعالة.


يلعب االمتثال ومخاطر األعمال دورا هاما في تنفيذ أنظمة معلومات الشركات.


والمخاطر المرتبطة بهذه النظم معروفة عموما.


ومع ذلك، وكجزء من عملية التنفيذ، سيتم ملء العديد من نظم المعلومات هذه مع البيانات القديمة ومخاطر الامتثال والأعمال المرتبطة بالبيانات وهجرة المحتوى ليست بالضرورة مفهومة.


وفي هذا السياق، فإن المخاطر المرتبطة بترحيل البيانات هي نتيجة مباشرة لخطأ الترحيل. وعلاوة على ذلك، فإن استراتيجيات اختبار الصناعة للتخفيف من هذه المخاطر، أو بشكل أكثر تحديدا خطأ في نقل البيانات، تفتقر إلى الاتساق وهي بعيدة كل البعد عن الحتمية.


تقدم هذه المقالة أفكارا وتوصيات حول كيفية إنشاء استراتيجية اختبار ترحيل البيانات أكثر قوة واتساقا.


قبل الغوص في التفاصيل، قليلا من الخلفية - فاليانس الشركاء قد اختبرت مئات البيانات وهجرة المحتوى، في المقام الأول في الصناعات التي تنظمها ادارة الاغذية والعقاقير (الأدوية، والأجهزة الطبية، والتكنولوجيات الحيوية والمنتجات الغذائية) والتصنيع والسيارات.


وتشمل المعلومات المقدمة هنا بعض الدروس المستفادة من مراقبة الجودة عملائنا وتاريخ الخطأ الفعلي من اختبار هجرات مئات الآلاف من الحقول و تيرابايت من المحتوى.


والنهج الموصى به في تصميم استراتيجيات اختبار الهجرة هو توثيق المخاطر، واحتمال حدوثها، ومن ثم تحديد وسائل التخفيف من المخاطر عن طريق الاختبار حيثما كان ذلك ملائما. إن تحديد المخاطر أمر صعب وسوف يكون جزء كبير من العملية محددا للنظام الذي يجري ترحيله.


دعونا نراجع نظامين لتوضيح هذه النقطة:


في الحالة الأولى، عادة ما يتم تعريف البيانات المالية المهاجرة في الخدمات المصرفية للأفراد من خلال عمليات الهجرة الكبيرة الحجم (10 أو 100 من ملايين السجلات) حيث يكون المصدر إلى سجلات المقصد متشابه جدا ويتضمن الحد الأدنى من الترجمة وقليلا إن كان هناك أي إثراء للبيانات. للحصول على مثال ثان، ضع في اعتبارك إدارة شكاوى شركة منتجات استهلاكية. وعادة ما تكون هذه النظم غير ناضجة والتنفيذ الأحدث، وعمليات الأعمال المرتبطة بها، يجب أن تتكيف مع متطلبات الأعمال التجارية والامتثال المختلفة. هذه النظم لديها حجم متواضع مقارنة (10، أو 100 من ألف من السجلات) مع ترجمة معقدة، وإثراء البيانات لاستكمال السجل الأحدث كما يتم ترحيلها.


في كلتا الحالتين، يعتبر الحصول على البيانات التي تم ترحيلها بدقة في نظام الوجهة أمرا بالغ الأهمية. ومع ذلك، فإن العملية التي يتم من خلالها تعريف الدقة تختلف اختلافا كبيرا بين هذين النظامين وعمليات الترحيل المرتبطة بها.


في الحالة الأولى، تطورت صناعة الخدمات المالية إلى درجة وجود معايير تبادل البيانات، مما يبسط هذه العملية إلى حد كبير.


وفي حالة ترحيل بيانات إدارة الشكاوى، سيلزم إجراء تحليل مسبق بدرجة أكبر من أجل "ملاءمة" البيانات القديمة في النظام الجديد.


وسيستمد هذا التحليل إثراء البيانات لملء السجلات غير المكتملة، وتحديد متطلبات تطهير البيانات من خلال تحليل ما قبل الهجرة، والتشغيل الجاف لعملية الترحيل والتحقق من النتائج التي تدور قبل فهم المتطلبات النهائية لترحيل البيانات.


خصائص النظام جانبا، وهناك العديد من الخيارات لتقليل حدوث خطأ الهجرة من خلال الاختبار. وتستعرض المناقشة التالية هذه الخيارات وتقدم مجموعة من التوصيات للنظر فيها.


اختبار ترحيل البيانات: ما هي الخيارات؟


ويعتمد النهج الواقعي لاختبار البيانات وهجرة المحتوى على أخذ العينات، حيث يتم اختيار بعض مجموعة فرعية من البيانات أو المحتوى العشوائي وتفتيشها لضمان اكتمال عملية الترحيل "كما هي مصممة".


تلك التي اختبرت الهجرات باستخدام هذا النهج هي على دراية نموذجية اختبار متكرر، طريقة التصحيح وإعادة الاختبار، حيث عمليات الإعدام اللاحقة لعملية الاختبار تكشف عن ظروف خطأ مختلفة كما يتم مراجعة عينات جديدة.


أعمال أخذ العينات، ولكنها تعتمد على مستوى مقبول من الخطأ وافتراض يتعلق بالتكرار. ويعني مستوى مقبول من الخطأ أن أقل من 100٪ من البيانات سيتم ترحيلها دون خطأ وأن مستوى الخطأ يتناسب عكسيا مع عدد العينات التي تم اختبارها (راجع معايير المعاينة مثل أنسي / أسك Z1.4).


ووفقا للافتراض المتعلق بالتكرار، فإن حقيقة أن العديد من حالات الهجرة تتطلب أربعة أو خمسة أو أكثر من تكرار الاختبارات مع نتائج مختلفة تعني ضمنا أن أحد المبادئ الرئيسية لأخذ العينات لا يتم تأييده، أي أن "عدم المطابقة يحدث بشكل عشوائي وباستقلال إحصائي ... ".


حتى مع هذه العيوب، أخذ العينات لها دور في استراتيجية اختبار محددة بشكل جيد، ولكن ما هي خيارات الاختبار الأخرى؟


تسرد الخيارات التالية للاختبار حسب مرحلة عملية الترحيل:


اختبار هجرة ما قبل البيانات.


تحدث هذه الاختبارات في وقت مبكر من عملية الترحيل، قبل اكتمال أي عملية ترحيل، حتى الهجرة لأغراض الاختبار. تتضمن خيارات اختبار ما قبل الترحيل:


تحقق من نطاق أنظمة المصدر والبيانات مع مجتمع المستخدمين وتكنولوجيا المعلومات. يجب أن يتضمن التحقق البيانات التي سيتم تضمينها وكذلك المستبعدة، وإذا كان ذلك مناسبا، مرتبطة بالاستعلامات المحددة المستخدمة للترحيل. تحديد المصدر لاستهداف تعيينات عالية المستوى لكل فئة من فئات البيانات أو المحتوى والتحقق من أن النوع المطلوب تم تعريفه في نظام الوجهة. تحقق من متطلبات بيانات نظام الوجهة مثل أسماء الحقول ونوع الحقل والحقول الإلزامية وقوائم القيمة الصالحة وغيرها من عمليات التحقق من صحة المستوى الميداني. باستخدام المصدر إلى تعيينات الوجهة، واختبار البيانات المصدر ضد متطلبات نظام الوجهة. على سبيل المثال، إذا كان نظام الوجهة لديه حقل إلزامي، تأكد من أن المصدر المناسب لا فارغ أو إذا كان حقل نظام الوجهة يحتوي على قائمة من القيم الصالحة، فاختبر للتأكد من احتواء حقول المصدر المناسبة على هذه القيم الصالحة. اختبار الحقول التي تربط بشكل فريد المصدر والسجلات المستهدفة والتأكد من أن هناك تعيين نهائي بين مجموعات السجلات اتصالات مصدر مصدر ونظام الهدف من منصة الترحيل. تكوين أداة الاختبار ضد مواصفات الترحيل التي يمكن أن تكتمل في كثير من الأحيان عن طريق اختبار الصندوق الأسود على أساس الحقل الميداني. إذا كان الاختبار ذكي هنا، فيمكن استخدامه أيضا للتحقق من أن تعيينات مواصفات الترحيل كاملة ودقيقة.


هجرة البيانات الرسمية مراجعة التصميم.


إجراء مراجعة تصميمية رسمية لمواصفات الهجرة عند اكتمال اختبار ما قبل الترحيل، أو أثناء المراحل الأولى من تهيئة أداة الترحيل.


وينبغي أن تشمل المواصفات ما يلي:


تعريف أنظمة المصدر مجموعات بيانات نظام المصدر واستعلاماته التعيينات بين حقول النظام المصدر ونظام الوجهة عدد سجلات المصدر عدد سجلات أنظمة المصدر التي تم إنشاؤها لكل وحدة زمنية (لاستخدامها لتحديد توقيت الترحيل ووقت التعطل تحديد المصادر التكميلية متطلبات تطهير البيانات متطلبات الأداء متطلبات الاختبار.


وينبغي أن يشمل الاستعراض الرسمي للتصميم ممثلين عن مجتمعات المستعملين المناسبة وتكنولوجيا المعلومات والإدارة.


وينبغي أن تتضمن نتائج استعراض التصميم الرسمي قائمة بالقضايا المفتوحة، والوسائل اللازمة لإغلاق كل قضية والموافقة على مواصفات الهجرة وعملية للحفاظ على المواصفات متزامنة مع تهيئة أداة الترحيل (التي يبدو أنها تتغير باستمرار حتى يتم نقل الإنتاج ).


اختبار هجرة ما بعد البيانات.


بعد تنفيذ عملية الترحيل، يمكن تنفيذ اختبارات إضافية من النهاية إلى النهاية.


نتوقع أن يتم تحديد عدد كبير من الأخطاء أثناء تشغيل الاختبار الأولي على الرغم من أنه سيتم تقليله إذا تم تنفيذ اختبار ما قبل الترحيل بشكل جيد. وعادة ما تتم عملية ما بعد الترحيل في بيئة اختبار وتشمل:


اختبار إنتاجية عملية الترحيل (عدد السجلات لكل وحدة زمنية). سيتم استخدام هذا الاختبار للتحقق من أن وقت التوقف المخطط كاف. لأغراض التخطيط، ضع في اعتبارك الوقت للتحقق من اكتمال عملية الترحيل بنجاح. مقارنة السجلات التي تم ترحيلها إلى السجلات التي تم إنشاؤها بواسطة نظام الوجهة - تأكد من أن السجلات التي تم ترحيلها كاملة والسياق المناسب. ملخص التحقق - هناك العديد من التقنيات التي توفر معلومات موجزة بما في ذلك عدد السجلات والمختبر الاختباري. هنا، يتم تجميع عدد السجلات التي تم ترحيلها من نظام الوجهة ومن ثم مقارنتها بعدد السجلات التي تم ترحيلها. يوفر هذا النهج معلومات موجزة فقط وفي حالة وجود أي مشكلة، فإنه لا يوفر في كثير من الأحيان نظرة ثاقبة على السبب الجذري للقضية. مقارنة السجلات التي تم ترحيلها إلى المصادر - يجب أن تتحقق الاختبارات من أنه يتم ترحيل قيم الحقول وفقا لمواصفات الترحيل. باختصار، يتم استخدام قيم المصدر وتعيينات مستوى الحقل لحساب النتائج المتوقعة في الوجهة. ويمكن إكمال هذا الاختبار باستخدام أخذ العينات إذا كان ذلك ملائما أو إذا كانت عملية الترحيل تتضمن بيانات تشكل خطرا كبيرا على الأعمال أو الامتثال، يمكن التحقق من 100٪ من البيانات التي تم ترحيلها باستخدام أداة اختبار آلية.


وتشمل مزايا النهج الآلي القدرة على تحديد الأخطاء التي من المرجح أن تحدث (الإبر المثل في كومة قش). بالإضافة إلى ذلك، نظرا لأنه يمكن تهيئة أداة اختبار تلقائية بالتوازي مع تهيئة أداة الترحيل، تتوفر إمكانية اختبار 100٪ من البيانات التي تم ترحيلها مباشرة بعد إجراء اختبار الترحيل الأول.


بالمقارنة مع مقاربات أخذ العينات، فمن السهل أن نرى أن الاختبار الآلي يوفر وقتا كبيرا ويقلل من اختبار تكراري نموذجي، التصحيح وإعادة الاختبار وجدت مع أخذ العينات.


يحتوي المحتوى الذي تم ترحيله على اعتبارات خاصة.


بالنسبة إلى الحالات التي يتم فيها نقل المحتوى بدون تغيير، يجب أن يتحقق الاختبار من الحفاظ على سلامة المحتوى ويرتبط المحتوى بسجل الوجهة الصحيح. هذا يمكن أن تكتمل باستخدام أخذ العينات أو كما سبق وصفها، ويمكن استخدام أدوات الآلي للتحقق من 100٪ من النتيجة.


اختبار قبول المستخدم لترحيل البيانات.


قد يكون من الصعب التعرف على التفاصيل الدقيقة الوظيفية المرتبطة باختلاط البيانات التي تم ترحيلها والبيانات التي تم إنشاؤها في نظام المقصد في مرحلة مبكرة من عملية الهجرة.


يوفر اختبار قبول المستخدم فرصة لمجتمع المستخدم للتفاعل مع البيانات القديمة في نظام الوجهة قبل إصدار الإنتاج، وغالبا ما تكون هذه أول فرصة من نوعها للمستخدمين.


وينبغي إيلاء الاهتمام للإبلاغ، والأعلاف المصب، وعمليات النظام الأخرى التي تعتمد على البيانات التي تم ترحيلها.


هجرة الإنتاج.


كل اختبار الانتهاء قبل هجرة الإنتاج لا يضمن أن عملية الإنتاج سيتم الانتهاء دون خطأ.


وتشمل التحديات التي تظهر عند هذه النقطة أخطاء إجرائية وفي بعض الأحيان، أخطاء تكوين نظام الإنتاج. إذا تم استخدام أداة اختبار آلية لاختبار ترحيل البيانات والمحتوى، فإن تنفيذ عملية اختبار أخرى هو أمر بسيط ويوصى به.


وفي حالة عدم استخدام نهج آلي، لا يزال يوصى بمستوى معين من العينات أو التحقق الموجز.


استراتيجية اختبار ترحيل البيانات: توصيات التصميم.


في سياق عمليات ترحيل البيانات والمحتوى، تمثل مخاطر الأعمال والامتثال نتيجة مباشرة لخطأ ترحيل البيانات، إلا أن إستراتيجية الاختبار الشاملة تقلل من احتمال حدوث أخطاء في نقل البيانات والمحتوى.


وتقدم القائمة أدناه مجموعة من التوصيات لتحديد استراتيجية اختبار من هذا القبيل لنظام معين:


إنشاء فريق شامل للهجرة، بما في ذلك ممثلون عن مجتمع المستخدمين، وتكنولوجيا المعلومات والإدارة. التحقق من المستوى المناسب من الخبرة لكل عضو في الفريق والتدريب على النحو المطلوب على مبادئ ترحيل البيانات، المصدر ونظام الوجهة. تحليل مخاطر الأعمال والامتثال مع الأنظمة المحددة التي يتم ترحيلها. وينبغي أن تصبح هذه المخاطر أساسا لاستراتيجية اختبار ترحيل البيانات. إنشاء، ومراجعة رسميا وإدارة مواصفات الهجرة كاملة - في حين أنه من السهل أن الدولة، وعدد قليل جدا من الهجرة تأخذ هذه الخطوة. تحقق من نطاق الترحيل مع منتدى المستخدم وتكنولوجيا المعلومات. فهم أن نطاق الترحيل قد يتم تنقيحه مع مرور الوقت حيث أن اختبار ما قبل وبعد الترحيل قد يكشف عن أوجه قصور في هذا النطاق الأولي. حدد (أو توقع) المصادر المحتملة لخطأ الترحيل وحدد استراتيجيات اختبار محددة لتحديد هذه الأخطاء ومعالجتها. هذا يحصل على أسهل مع الخبرة وفئات الخطأ والشروط المذكورة هنا توفر نقطة انطلاق جيدة. استخدم المصدر على مستوى الحقل لتعيين الوجهة لتحديد متطلبات البيانات لنظام المصدر. استخدم متطلبات البيانات هذه لإكمال اختبار ما قبل الترحيل. إذا لزم الأمر، تطهير أو تكملة البيانات المصدر حسب الضرورة. أكمل المستوى المناسب من اختبار ترحيل المشاركة. بالنسبة إلى عمليات الترحيل التي تحتاج إلى تقليل الأخطاء، ينصح باستخدام التحقق التلقائي بنسبة 100٪ باستخدام أداة تلقائية. تأكد من أن أداة الاختبار التلقائية هذه مستقلة عن أداة الترحيل. ننظر عن كثب في عائد الاستثمار من الاختبار الآلي إذا كان هناك بعض القلق حول التكاليف والالتزام الوقت أو الطبيعة التكرارية للتحقق الهجرة عن طريق أخذ العينات اختبار قبول المستخدم الكامل مع البيانات التي تم ترحيلها. يميل هذا النهج إلى تحديد أخطاء التطبيق مع البيانات التي تم ترحيلها كما تم تصميمها. اختبار تشغيل الإنتاج. إذا تم اختيار أداة اختبار آلية، فمن المرجح أن 100٪ من البيانات التي تم ترحيلها يمكن اختبارها هنا بأقل تكلفة إضافية أو وقت تعطل. إذا تم استخدام نهج الاختبار اليدوي، أكمل التحقق الموجز.


نبذة عن الكاتب: ديفيد كاتزوف، فاليانس بارتنرز، Inc.


ديفيد كاتزوف هو العضو المنتدب لتطوير المنتجات في فاليانس بارتنرز، إنك.


انه يجلب أكثر من خمسة عشر عاما من تطبيقات هندسة البرمجيات، وإدارة المشاريع والخبرة التجارية المتوافقة لهذا الدور.


بالإضافة إلى الإشراف على تطوير منتجات هجرة فاليانس، قام ديفيد بأدوار استشارية رئيسية للهجرة على نطاق واسع في أمجين، فايزر، وايث و J & أمب؛ J.


الحصول على 50+ قائمة مرجعية ترحيل البيانات لتخطيط المشروع الخاص بك.


& # xf007. ديلان جونز (محرر) & # xf017؛ 30 نوفمبر 2009 & # xf115؛ منهجية ترحيل البيانات.


الوظائف ذات الصلة.


إنشاء ترحيل بيانات الرعاية الصحية الناجحة: مقابلة الخبراء مع علي ماكجوكين.


الترحيل إلى ساب سوتشيسفاكتورس: المشورة العملية لترحيل البيانات في الوقت المحدد، خارج الميزانية، ويضم مايلز دافيز.


تيش بريفينغ: ميغراتينغ داتا & # 8211؛ كيف تعرف أنك على استعداد للذهاب؟


أفضل ممارسات ترحيل البيانات لمشروعك التالي.


التعليقات مغلقة.


لمساعدتك في إنشاء مهنة ناجحة لنقل البيانات أو مشروع أو نشاط تجاري.


تحويل البيانات، والهجرة واجهة ..Why المهم.


هل تعرف كيف العديد من الطرق. يمكننا إدخال البيانات إلى تطبيق أوراكل. معظمنا يمكن تخمين ثلاث طرق مختلفة على النحو التالي:


يمكن إدخال البيانات باستخدام شاشات التطبيق. يمكن إدخال البيانات باستخدام واجهة نظام أوراكل المفتوحة. يمكن تخزين البيانات في جدول قاعدة البيانات مباشرة.


ولكن أولئك الذين يعملون في بعض بيئة الأعمال المعقدة قد معرفة بعض من أكثر مثل:


برنامج الطرف الثالث (للخيارات الثالثة) تافيز (سمارتدب سابقا) وهو أداة إيي. مفترق طرق انظر بيوند (سابقا ستك) فيتريا بيانات محمل: لديهم ماكرو تمكين نوع جدول البيانات من More4apps.


وهناك أكثر من ذلك بكثير، ولكن معظم هذه تستخدم للبيانات الرئيسية، وحالات قليلة للبيانات المعاملات عن طريق واجهة مفتوحة إذا كان متاحا.


لا يمكن تجاهل أهمية تحويل البيانات / الهجرة والواجهات داخل أي مشروع لتنفيذ نظام تخطيط موارد المؤسسات. وبما أن نظام تخطيط موارد المؤسسات غالبا ما يتعامل مع البيانات التي تؤدي في النهاية إلى معلومات، وبالتالي فإنه من المهم أيضا أن نفهم الجانب كيف "البيانات" مهمة في أي نظام تخطيط موارد المؤسسات على وجه التحديد في مرحلة التنفيذ، مهما كانت عملية بسيطة وموحدة. منذ انخرطت في بعض المشاريع الكبيرة مشروع أوراكل التحول وبالتالي فمن المطلق سبب وجيه لتبادل بعض المعلومات حول نقطة اتصال التكامل والتحويل / الهجرة وتطوير واجهة لشخص جديد جدا لتخطيط موارد المؤسسات العالم وكذلك تطبيق أوراكل.


دعونا نبدأ مع بعض الوضع المشترك، لدينا ثلاث حالات،


العميل هو تشغيل هناك بعض منزل نمت تطبيق تكنولوجيا المعلومات التي تلبي معظم احتياجات الشركة. الآن قررت الإدارة للذهاب لأي حلول تخطيط موارد المؤسسات، ثم السؤال ماذا سيحدث للبيانات التي هي بالفعل في التطبيق الحالي؟ وهناك حالة أخرى تستخدم بالفعل تخطيط موارد المؤسسات.


ا. انهم يريدون الترقية إلى أعلى versionâ € |presuming هيكل بعض الجدول الحصول على تغيير؟ دعونا نقول 10.7 إلى 11i.


ب. يتم الحصول على الشركة أو دمجها مع بعض الشركات الأخرى، وتحتاج البيانات بأكملها للانتقال إلى الشركة الأم أو الطفل.


ج. انهم يريدون تمكين بعض وحدات إضافية ضمن التطبيق الحالي. هناك عدد قليل من البيانات التي تتفاعل مع كلتا الحالتين بغض النظر عن تكنولوجيا قاعدة البيانات حيث البيانات القادمة والذهاب على أساس الحاجة.


الجواب 1 هو ترحيل البيانات و 2 هو أكثر وضوحا كما تحويل البيانات حيث ثلثا يعرف شعبيا باسم واجهة. فالطرق التي تعمل بها هذه الطرق لا تختلف كثيرا ولكن من المهم فهم التعريف والحاجة. لم أجد أبدا أي فرق كبير بين الهجرة / التحويل ما لم يكن هناك تحول كبير في البيانات، والأشياء الوحيدة التي تبين هو أن التحويل قد يتطلب بعض الخطوات أقل لأداء، كما الافتراض هو أن يتم إعداد الأشياء ذات الصلة تم بالفعل العناية قبل تنفيذ النشاط .


دعونا نفهم مثل هذا: ترحيل البيانات باعتبارها عملية نقل المطلوبة (وكثيرا ما كبيرة جدا) كميات من البيانات من أنظمة عملائنا الحالية إلى أنظمة جديدة. يمكن أن تكون الأنظمة الموجودة أي شيء من البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات التي تم بناؤها خصيصا لجداول البيانات وقواعد البيانات المستقلة. ويمكن تعريف تحويل البيانات على أنه عملية لتحويل البيانات من شكل هيكلي إلى آخر لتتناسب مع متطلبات النظام الذي ترحل إليه.


يتيح اتخاذ محرك عميق لفهم أفضل:


لماذا التحويل / الهجرة أكثر أهمية في تخطيط موارد المؤسسات؟


قبل الذهاب لايف في بيئة الإنتاج البيانات الرئيسية المطلوبة، وبيانات المعاملات المفتوحة وبيانات المعاملات التاريخية تحتاج إلى استيرادها من التطبيقات القديمة القديمة لتطبيقات أوراكل. وبما أن بنية البيانات وتصميم البيانات في النظم القديمة تختلف عن نظم تطبيقات أوراكل، فإن البيانات تحتاج إلى إرسال رسائل / تحويلات تفي بقواعد العمل لتلائم متطلبات أوراكل. البيانات الأولية يمكن ترحيلها بأي وسيلة أخرى كما نوقش أعلاه اعتمادا على سيتين باراماتر مثل فولومن، الاستخدام، التعقيد، قاعدة الأعمال الخ ..


كيفية تحديد تحويل البيانات.


العملية التي يتم فيها استخراج البيانات الموجودة من النظام القديم للعميل وتنظيفها وتهيئتها وتثبيتها في نظام جديد. يمكن أن تكون يدوية أو آلية. الفرق الكبير هو أن هذه هي عملية لمرة واحدة فقط التي تتطلب اختبارات واسعة والتحضير. ويجب تنفيذها وتنفيذها قبل دخول النظام حيز الإنتاج.


هذه هي برامج للاتصال بين نظامين في ترتيب لمزامنة البيانات. ويمكن أن تكون يدوية، دفعة أو في الوقت الحقيقي. تستخدم مرارا وتكرارا وينبغي أن يكون لذلك تصميمها وشيدت في أكثر كفاءة طريقة ممكنة. هذه يمكن أن يكون أثارها حدث (مثل تشغيل برنامج المتزامنة) أو يمكن أن يكون من المقرر أن تعمل في وقت معين. يمكن أن تكون مكلفة جدا لبناء وصيانة.


هل يحتوي التحويل / الترحيل / الواجهة على دورة حياة.


نعم، لديهم، لأن لديهم جهودا كبيرة المطلوبة في التطوير والتصميم والتنفيذ يعمل مصمم وظيفي مع أصحاب الأعمال لتحديد رسم الخرائط البيانات واستكمال التصميم الوظيفي باستخدام قوالب التصميم. إذا كانت الواجهة / التحويل مؤتمتة، فإن المصمم الفني يحول المتطلبات الوظيفية إلى المواصفات الفنية لإنشاء برامج الواجهة. يستخدم المطور التصاميم الفنية والفنية لبناء واختبار برامج الواجهة / التحويل. يتم إجراء المزيد من جولات الاختبار حتى يتم ترحيل الواجهة / التحويل إلى بيئة الإنتاج للنشر.


ويفترض التحويل كنشاط مرة واحدة ولكن لا يبدو وكأنه النشاط الصغيرة التي يمكن أن يؤديها مع بضعة أيام.


كيف يختلف التحويل والواجهة؟


هناك أعداد جيدة من المعلمة التي يمكن تصنيفها. خذ القليل منها:


تحويلات التردد هي واجهات حدث مرة واحدة مستمرة يحدث في تحويلات الجدول الزمني للمشروع المنفذة قبل واجهات الإنتاج التي تم تنفيذها أثناء الإنتاج طريقة تحويل التحويلات قد تكون واجهات الدفعات دفعة أو في الوقت الحقيقي تعقيد التحويل لديه معقدة جدا، ويعتمد كليا على تعيين البيانات نشاط. والتنسيق مع أنظمة أخرى جعل واجهات أكثر تعقيدا صيانة مينتنس واجهة هو مهمة مكلفة قليلا بتك.


لقد تعلمت كيف تختلف الواجهة عن التحويل / الترحيل. الآن يتيح اتخاذ أنواع قليلة من واجهات:


عادة في أي نظام، وهناك نوعان من واجهة على النحو التالي:


تتلقى واجهة الوارد بيانات من نظام واحد (قديم) وتدرج في جداول واجهة أوراكل المفتوحة. ستتبع واجهة واردة نموذجية الخطوات التالية: استخراج البيانات من النظام القديم إلى ملف مسطح. استخدام سكل * محمل أو أداة مكافئة لتحميل المعلومات إلى جدول مؤقت. كتابة برنامج بل / سكل لاتخاذ البيانات من جدول درجة الحرارة وإدراجها في جداول واجهة مفتوحة. من خلال المدير المتزامن في تطبيقات أوراكل، قم بتشغيل برنامج واجهة أوراكل القياسي لتحويل جداول الواجهة إلى بيانات أوراكل.


o واجهة الصادرة تأخذ البيانات من جداول أوراكل وإدراجها في نظام خارجي (عن طريق الجداول أو ملف مسطح).


o ستتبع الواجهة الخارجية النموذجية الخطوات التالية:


- كتابة برنامج بل / سكل لاستخراج البيانات من جداول قاعدة أوراكل إلى ملف مسطح.


- استخدام برنامج مخصص لقراءة تلك البيانات ونشرها في النظام القديم.


هل لدينا بعض الطريقة القياسية الأخرى للقيام واجهة؟


واجهة مفتوحة هي واجهة جدول القائمة المسجلة كسجلات عملية برنامج المتزامنة على دفعات. ولدت (برو - C) أو بل / سكل البرامج القائمة. أبي (واجهة برنامج التطبيق) هو الإجراء القائم على المعلمة القائمة يؤثر مباشرة الجداول قاعدة قاعدة البيانات. قد يتم استدعاؤها من واجهات أوراكل المفتوحة، النماذج والتقارير. إدي (تبادل البيانات الإلكترونية) يستخدم تعريفات البيانات القياسية الصناعة (الولايات المتحدة / أنسي / X.12) لنقل الوثائق مثل بو، الفواتير، أمر المبيعات، الخ أوراكل يوفر بعض المعاملات التبادل الالكتروني للبيانات من خلال بوابة إدي. (إنتيربريس أبليكاتيون إنتغراشيون (إيي ) غالبا ما تستخدم الحلول عند وجود متطلبات التكامل المعقدة.


ما هو جدول واجهة مفتوحة (ويت)؟


بالنسبة إلى الواجهات الداخلية، يكون جدول الواجهة هو جدول الوسيط حيث توجد البيانات من تطبيق المصدر مؤقتا حتى يتم التحقق من صحتها ومعالجتها في جدول قاعدة أوراكل من خلال برنامج استيراد متزامن قياسي. جداول واجهة مفتوحة جداول أوراكل القياسية. تستخدم أوراكل أوتس لتوفير واجهة بسيطة لجداول قاعدة أوراكل. أوراكل لديها قائمة بجميع واجهة مفتوحة أن أوراكل عرضت في هناك المنتج.


تحتوي معظم وحدات أوراكل على برامج استيراد قياسية (عمليات متزامنة) لتسهيل الواجهات الداخلية المخصصة. وتختلف معالجة محددة يختلف حسب التطبيق. تقوم هذه البرامج بسحب البيانات من جداول الواجهات المفتوحة، والتحقق من صحة البيانات، ثم إدراجها في جدول قاعدة أوراكل واحد أو أكثر. عند الانتهاء بنجاح من المعالجة، يقوم البرنامج بحذف الصفوف التي تم معالجتها من جدول الواجهة أو وضع علامة على أنها مكتملة. Depending on the import, errors can be viewed in various ways (exception reports, error tables, forms, etc…).


Examples of standard import programs:


GL: Journal Import AP: Payables Open Interface AR: Customer Interface INV : Item Import AR - Autoinvoice.


Ok, thats is all about Conversion and Interfaces briefing. I will write some more for Tools used for Conversion/Interface and will discuss some granular details about a conversion/migration project and share some information about how and where AIM's documents fits into conversion and Migration projects. So watch out this space for some more stuff for conversions.. Till than..your comment and requset you to share some information relaeted to these areas.


لا يوجد منشورات ذي علاقة.


jayakrishna Says:


hi there is an any API for journal import in R12 applications.


please tell me any of the api to import.


Many thanks for posting such useful notes on the website. I am a regular visitor.


Data conversion in an implementation can face 2 scenarios:


1) Fresh instance available for implementation and a business is going to go-live on the instance.


2) An instance which is already used (other Operating Units are setup etc). In such a case, probably we might need to look at what are the fields already used (for example attributes in master items table for inventory)


With the above, we might need to work accordingly to prepare the data conversion templates. Do you have any help document on how to go about preparing a data conversion template for various entities (for example, items, open sales orders)


many thanks again…


please let me know about the rules (Specified below) while preparing the CV 40 - Functional Document as part of Coversions (Migration).


Foreign Key Rules.


Default value Rules.


In detail the meaning of that Rules & existance, For more understanding take an ex: Ar Open Invoices conversion , in this perspect how to map this task (Ar Open Invoices) to the above mentioned Rules.


Please forward any document available on conversions & قواعد.


Hope iam clear , Appreciate in advance all your Responses .


what is quick codes ?


How to identify the quick codes please map in perspective of AR Open Invoices conversion?


How to identify the Foreign key validations for a specific conversion take any other Example & map .


Please let us know more about the quick code validation .


The information provided here is really helpfull for professionals who are new in this field.


It really helps me to understand the basics of Data migration & conversion process in Oracle apps.


Its just what I was looking for.


Thanks a lot for your efforts.


Do you have a complete scope of work for ERP Data preparation/cleansing towards ORACLE full suite?


تشكرات. Salma.


CV.010 : Data migration Stretegy Document is good to have in the begining, thats have details for entire data prep as well as cleaning activity.


If you are looking for a sample i can share with you.


I would like to have a look at the sample.


Many thanks, Salma.


Plz send me a sample query of supplier conversion.


Can you share CV.010 : Data migration Strategy Document with me too please.


I would really appreciate your work, thanks for sharing info.


i have one question.


Suppose i want to load the flat file information to header level and line level, in this case will i get one flat file or 2 flat files.


i am very new this oracle apps so pls dont hesitate to answer small questions.


One more Question is.


how to do validation before inserting into interface table.


please tell with one example (with column validation)


شكرا مقدما.


Article is very good for begginers like me. Keep it continue with the same tempo for us.


hi thanx for the exclusive information…plz send is there any workflow documets with full information.


Article is very good for begginers like me. I wish to know more about different types of conversions like gl conversion, item conversion etc. please add more topics on conversion.


I need your help if any one can.


Actually we wants to migrate data in Oracle eBs:


1- GL Opening Balances.


2- Customer Master with opening balances.


3- Supplier Master with opening balances.


4 & # 8211؛ Fixed Asstes Master with opening balances.


5- Employee Master with Salary Details.


Can anyone provide me the excel templetes for those files, I am really appreciated and thankful to you.


Thanks Sanjit for providing such an important information related to interfaces.


I have one question can you please help me to clarify my doubt…


What i have understood from this article that interfaces are meant to transfer or synchronizing the data from one system to other system..


But when we synchronize the data within oracle apps from one module to other (say OM to install base or OM to AR) then this kind of data synchronization can also be considered as interfacing …


when data transfermation done between oracle apps with some other legacy system (say Geneva billing) then only it can be said as interfacing .

Comments